هل انت راضى عن نفسك وافعالك ؟؟

  يقول الناس: رضا النفس .. من رضا الله عليك . شارك معي نهار السبت الساعة العاشرة صباحا بتوقيت بيروت عن ما  هذا الموضوع في برنامج اختبر قوة الله بحياتك مع تحياتي الاخت كارلا كرم

قضايا ساخنة (التواصل)

        نعيش الان في العام 2014 مع كل التطور والحداثة , حياتنا تغيرت بجميع جوانبها الايجابية والسلبية , التقدم في التكنولوجيا والعلم الذي افادنا بشكل كبير في شتي المجالات الاجتماعية والسياسية  ........الخ  الموبايلات الحديثة والانترنت  , جعلت منا نعيش في عالم الكتروني مع تواصل الكتروني وصداقات عبر الانترنت دخل الفيبر والواتس أب وغيرها من وسائل التواصل حياتنا وسمحنا لكل هذا بسرقة امتع لحضات التواصل التواصل موضوع قضيتنا الساخنة من برنامج قضايا ساخنة من يماني ما أهمية التاصل ؟ وهل التواصل الالكتروني يغني عن التواصل الحقيقي ؟ ما أهمية التواصل الحقيقي, تواصل الاتصال وجه لوجه؟ وا مخاطر غيابه ؟ تواصلوا معنا بالاتصال او رسائل نصية فيبر او واتس أب علي 0035799865965 او علي الايميل Sami@radiosama.net او سكايب sami.radiosam

القسمة والنصيب وحياة القلق

حلقة جديدة بعنوان القسمة والنصيب وحياة القلق للقس عماد عبد المسيح واستضافة الطفلة مارفل عماد يوم 28 ـ 8 ـ 2014م في انتظار تواجدكم والرب يبارككم

فراغ الفكر – حلقة بتاريخ 28 يناير 2013

فراغ الفكر العقل- من طبيعته-  دائمًا يعمل وفي إنشغال مستمر، إما بأمور هامة، أو بأمور تافهة اسباب فراغ الفكر -        الفراغ عامة الى جانب عوامل مشاكل اساسية لفراغ الفكر -         العقل يبقى بلا عمل! فيأتي الشيطان ليشغله. وكما يقول المثل: "عقل الكسلان معمل للشيطان" -        عدم القدرة عليالتفكير العميق -        وجودتفكير سطحي وعدم القدرة عليالتأمل. -        ليست لهم أهداف كبيرةوحياتهم عبارة عن فراغ.  انواع فراغ الفكر  فراغ في الفكر الروحي : v   عدم وجود فكر روحي v  وجود الضعف الروحي v   فينبغي أن يكون الإنسان في يقظة روحية v  علينا أن نستخدم كافة الأغذية الروحية.  v  الخلوة مع الله لدرس كلمته بالكتاب المقدس والصلاة فراغ من جهة عدم امتلائه بالمعرفة النافعة v   سواء معرفة روحية او علمية او ثقافية v  من يعاني من الفراغ الفكري لا ينطق بشيء له عمق أو له فائدة. v  الخطر من وجود محبة ولذة في تأليف قصص خاطئة. v        الافضل ان نتعمق بمعرفة كلمة الرب: "كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم والتوبيخ، للتقويم والتأديب الذي في البر. لكي يكون إنسان الله كاملا، متأهبا لكل عمل صالح " 2تيم 3: 16و17 مقاومة الأفكار الشريرة سؤال: كيف استطيع أن أقاوم الأفكار، اشغل وقت فراغك باسمترار بفكر  مفيد ويمكنك أن تطرد الفكر بقراءة مواضيع عميقة كمواضيع من الكتاب المقدس قد نطرد الفكر بالصلات والشركة مع الرب   وقد يمكن طرد الفكر، بالانشغال في عمل يدوي يحتاج إلي انتباه. ويمكن طرد الفكر بان يخرج الإنسان من وحدته ليتكلم مع شخص آخر. أي نوع من التسلية المفيدة لا تترك الفكر ينفرد بك، أو تنفرد به يجب عليك أن تعرف سبب الفكر وتحاربه من داخل قلبك تحتاج إلي السرعة، وعدم التساهل مع الفكر: اطرده بسرعة واحترس من خداع محبة الاستطلاع:حب المعرفة الزائدة  الرد علي الفكر بآيات من الكتاب   هناك أفكار تحتاج إلي طرد سريع، وليس إلي مناقشة  اطلب من الله فيعطيه حكمة عونا فيه حينه. الرسول بولس يشجعنا ان لا نشاكل هذا العالم وصورته ان نتحول الى الانسانالمخلوق بحسب الله في البر والقداسة الحق. تغيروا عن اشكالكم بتغييـر الطريقة التي  فيها تفكرون او تتصرفون  انظروا لكل شيء بحسب نظرة اللهالجديـدة بيسوع المسيــــح ان تستسلم بالكامل لعمل الرب فينا بالروح القدس انمن يعمل فيك  هو روح اللهوكلمته وارادته ان نقرأ بكلمة الله بعد ان نخــلع الانسان العتيقنلبس الانسان الجديد المخلوق بحسب الله في البر وقداسة الحق هل انت مستعد لفكر جديد مع الرباذا كنت تريد ان حياتك حقا تتغيرعليك ان تغير طريقة افكاركوكل تصرفاتك واندفاعاتكوتطلعاتك وطموحاتك اذا كنت حقا تتمنى ان تتغير حياتك للافضل بحسبارادة الرب يسوع بالكامل

ماهي علامات نهاية الأيام؟ الجزء 2

اهلا بكم فى البث المباشر الساعة 8:30 مساء فى برنامج صوت الامل موضوع حوار اليوم تكملة لموضوع ( ماهي علامات نهاية الأيام؟  ) الجزء 2  شارك بالاتصال عبر سكايب او فيبر Skype : radiosama357 Viber : 0035799447768 مع محبتى الاخ باولو

المبادىء الكتابيه للزواج

الترك ومفهموم الترك الالتصاق ومفهوم الالتصاق الجسد الواحد ومفهوم الجسد الواحد الزواج عهد ام عقد

دراسة الكتاب المقدس بالاكتشاف

اهلا بكم فى دراسة اليوم من الكتاب المقدس وبرنامج  DBS    شارك الدراسة بالاتصال بنا عبر سكايب او فيبر Skype : radiosama357 Viber : 0035799447768 قراءة اليوم من  بشارة لوقا الاصحاح 24  من 36 الى 53 1 - ظهور يسوع للتلاميذ . 2- صعود يسوع الى االسماء مع محبتى الاخ باولو

برنامج أغنى وأرنم للرب

أهلا وسهلا بكم أعزائى مستمعى راديو فى البث المباشر لبرنامج أغنى وأرنم للرب برنامج جديد يقدمة لنا المرنم الاخ مجدى شارك معنا ترنيمتك المفضلة بالاتصال عبر سكايب او فيبر حلقة اليوم بعنوان كيف نسبح الله ؟ Skype : radiosama357 Skype : magdy.radiosama Viber : 0035799447768 مع محبتى الاخ مجدى وباولو

المسؤولية

معاكم على الهوا سارة فى سما اونلاين وبنتكلم انهاردة عن المسؤولية يعنى ايه تحمل المسؤولية؟ يعنى ايه شخص قد المسؤولية ؟ ليه الناس بتتهرب من المسؤولية ؟ ازاى الانسان يكون قد المسؤولية ؟ شاركنا بتعليق او كلمنا على الاسكايب sarah.radiosama